وزارة الصحة تدشن وحدات متنقلة لتطعيم كبار السن ضد فيروس كورونا "كوفيد 19"

وزارة الصحة تدشن وحدات متنقلة لتطعيم كبار السن ضد فيروس كورونا "كوفيد 19"

12/01/2021


بتوجيهات من اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بدأت وزارة الصحة اليوم بتقديم خدمة نوعية تعد الأولى في المنطقة، وذلك عبر تدشين وحدات متنقلة لإعطاء التطعيم المضاد لفيروس كورونا "كوفيد  19" للراغبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن يصعب عليهم التنقل، وذلك في إطار الجهود الرامية لضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين والحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19".

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها والتي توفر خدمة للتطعيم شاملة من خلال طاقم طبي يقوم بزيارة المسن وإعطائه التطعيم في منزله، وذلك بهدف توفير الحماية اللازمة ضد فيروس كورونا من خلال المناعة التي ستوفرها جرعات التطعيم المضاد للفيروس.

وأكدت الوزارة على أنها تقوم برصد الطلبات المقدمة من خلال موقعها الإلكتروني، وحصر احتياجات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ممن قام بالتسجيل لتلقي التطعيم بهدف دعم الجهود للتصدي للجائحة، وبينت بأنها وضعت آليه لسير عمل الوحدات المتنقلة على جميع محافظات المملكة، والتنسيق بين عوائل مقدمي الطلب لإعلامهم بموعد الزيارة من خلال فريق التطعيم بالوحدة المتنقلة.

وبينت وزارة الصحة  بأنها ستواصل تنفيذ خطط الحكومة الاستباقية من أجل تحقيق الهدف المنشود للوصول إلى أعلى درجات الأمن الصحي لمواجهة الجائحة.

ووجهت وزارة الصحة الراغبين بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا "كوفيد - 19"، إلى المبادرة والتسجيل عن طريق الخيارات التي وفرتها عبر الموقع التابع لوزارة الصحة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني https://healthalert.gov.bh، أو الاتصال بالرقم 444 وكذلك التسجيل عبر تطبيق مجتمع واعي.