مملكة البحرين طلبت أكثر من مليون لقاح منذ أغسطس الماضي من شركات (فايزر) و(استرزنكا) و(سينوفارم).. القحطاني: البحرين من أوائل الدول التي ستوفر اللقاح للجميع فور اعتماد استخدامها

مملكة البحرين طلبت أكثر من مليون لقاح منذ أغسطس الماضي من شركات (فايزر) و(استرزنكا) و(سينوفارم).. القحطاني: البحرين من أوائل الدول التي ستوفر اللقاح للجميع فور اعتماد استخدامها

10/11/2020


أكد المقدم طبيب مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا أنه بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وضعت مملكة البحرين خططها الاستباقية للتعامل مع الفيروس منذ بدء الإعلان عن انتشاره عالميًا، وتم تسخير كافة الإمكانيات والموارد للتصدي له بما يحفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

 وأضاف أن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة على اطلاع دائم أولاً بأول بمستجدات اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لاتخاذ الخطوات الاستباقية اللازمة.

 وأضاف القحطاني أن الجهات المعنية بمملكة البحرين وبالتنسيق مع الفريق الوطني الطبي تقدمت بطلب أكثر من مليون لقاح منذ أغسطس الماضي من شركة "فايزر" إنتاج أمريكي ألماني، وشركة "استرزنكا" إنتاج بريطاني، وشركة "سينوفارم" الصينية التي شاركت البحرين بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في المرحلة الثالثة من تجاربها السريرية للقاح المحتمل.

 وقال القحطاني إنه جاء اختيار هذه اللقاحات من قبل الشركات المذكورة نظرا للمتابعة المستمرة لتطورات التجارب المتعلقة باللقاحات عالميا من قبل الفريق الوطني الطبي. 

 وأضاف أن التواصل مستمر مع بقية الشركات المنتجة للقاحات المحتملة لفيروس كورونا. 

 وأوضح القحطاني أنه فور اعتماد اللقاحات من قبل الهيئة الوطنية للمهن والخدمات الصحية والمنظمات الصحية الدولية ستكون البحرين من أولى الدول التي ستوفر اللقاح حيث تم وضع خطط من قبل الجهات المعنية  لإعطاء اللقاح للمواطنين والمقيمين بكل سهولة ويسر ووفق أفضل الممارسات الصحية العالمية في هذا المجال.