البحرين تشارك في الاجتماع الثاني لمجلس تيسير مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة "كوفيد 19”

البحرين تشارك في الاجتماع الثاني لمجلس تيسير مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة "كوفيد 19”

04/11/2020


شاركت مملكة البحرين في الاجتماع الثاني لمجلس تيسير مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة "كوفيد 19" (ACT-Accelerator)، والتي أطلقتها منظمة الصحة العالمية بهدف دعم البحوث في مجال تطوير اللقاحات والأدوية المضادة للوباء ووسائل تشخيصه، وذلك بحضور أصحاب السعادة الوزراء وأعضاء مجلس التيسير، ظهر يوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر 2020م.
 
وقد حضر الاجتماع الافتراضي كل من سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، إلى جانب الدكتورة مريم ابراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة.
وقد استعرض الاجتماع الثاني عددًا من الموضوعات على أجندة الاجتماع التي إلى توحيد جهود المجلس من أجل تحقيق أهداف المبادرة لتسريع وتوسيع دائرة الاختبارات السريرية ورفع قدرات الإنتاج وإصدار التراخيص والتنظيم، كي تصل هذه المنتجات إلى الناس وتبدأ بإنقاذ الأرواح.
 
وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على مواصلة واستمرار الجهود للحد من انتشار الفيروس من أجل الإنسانية والعمل على تحقيق ذلك في إطار مستويات غير مسبوقة من الشراكة.
يذكر أن مبادرة تسريع الإتاحة تنقسم إلى أربعة مجالات عمل تضم وسائل التشخيص، والعلاجات، واللقاحات، والربط بين النُظم الصحية.