Responsive image

رئيس المجلس الأعلى للصحة يستقبل وفداً طبياً إيطالياً يزور مملكة البحرين لتبادل الخبرات والتجارب في متابعة الحالات القائمة لفيروس كورونا

رئيس المجلس الأعلى للصحة يستقبل وفداً طبياً إيطالياً يزور مملكة البحرين لتبادل الخبرات والتجارب في متابعة الحالات القائمة لفيروس كورونا

06/07/2020


أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-١٩)، أن مملكة البحرين تواصل جهودها الكبيرة للحد من انتشار الفيروس عبر مضاعفة تعزيز كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة الرامية لتحقيق صحة وسلامة الجميع. 

وثمن معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة الدعم المتواصل من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، كما رفع معاليه الشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهما الله، على متابعة سموهما الدائمة لكافة الجهود المبذولة لفريق البحرين الواحد.

جاء ذلك لدى استقبال معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بمقر المجلس البروفيسور د. دومينيكو جريكو و د. سالفاتوري كوتولي من الجمهورية الإيطالية الصديقة بمناسبة زيارتهما لمملكة البحرين، حيث رحب معاليه بزيارة الوفد الطبي الإيطالي مؤكدًا أن تبادل الخبرات والتجارب فيما يخص كافة الإجراءات والجهود المبذولة للقضاء على فيروس كورونا بين البلدين سيكون له دور في تحسين آليات مسارات العمل وتزويدها بأفضل الممارسات.

وخلال اللقاء، قام الوفد الطبي الإيطالي الزائر بعرض تجربته في مكافحة فيروس كورونا والجهود التي بذلها القطاع الصحي الإيطالي لمواجهة كافة التحديات إثر تفشي الفيروس، مؤكدًا بأنه يتطلع للعمل عن كثب مع الكوادر البحرينية للاطلاع على بروتوكولات العلاج المتبعة في مراكز العلاج، كما سيقوم بزيارات إلى كافة مراكز العلاج في المستشفى العسكري، ومستشفى سترة الميداني، ومركز أمراض الدم الوراثية، خلال فترة زيارته التي ستستمر لمدة شهر واحد.

من جانبه، قدم الجانب البحريني شرحاً مفصلاً عن آخر المستجدات بشأن فيروس كورونا (كوفيد 19) وما يتم تنفيذه من إجراءات احترازية وتدابير وقائية بهذا الشأن، كما تم تقديم شرح تفصيلي عن آخر الإحصائيات والإجراءات المتبعة في المملكة للحد من انتشار الفيروس، وتم استعراض إنجازات الفريق الوطني الطبي والفرق المساندة في الإشراف على مراكز الحجر الصحي والاحترازي ومراكز العزل والعلاج، ومتابعة الحالات القائمة وتحديث السياسات للتعامل معها، وتنسيق التعاون مع كافة الجهات وذلك في إطار السعي إلى تسخير كافة الطاقات والإمكانيات الهادفة إلى استمرار التصدي للفيروس وضمان سلامة وصحة كافة المواطنين والمقيمين في المملكة.

وأشاد الوفد الإيطالي بجهود وإجراءات مملكة البحرين في التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد 19) والعمل على احتوائه من خلال اتخاذها لكافة التدابير الوقائية، والاستعدادات المبكرة وتطبيق الإجراءات اللازمة المتوائمة مع المعايير الدولية وتوصيات منظمة الصحة العالمية.