Responsive image

هيئة المهن الصحية تمنح عدداً من المستشفيات الخاصة تصاريح لتقديم خدمات الفحص الاختياري لفيروس كورونا

هيئة المهن الصحية تمنح عدداً من المستشفيات الخاصة تصاريح لتقديم خدمات الفحص الاختياري لفيروس كورونا

13/05/2020


كشفت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة عن قيام الهيئة بمنح عدد من المستشفيات الخاصة تصاريح لأجراء الفحوصات الاختيارية لفيروس (COVID-19) وذلك بشكل اختياري للأشخاص غير المصابين أو المشتبه بهم والذين لا يعانون من أية أعراض، والذين لديهم رغبة بذلك بناءً على طلبهم الخاص.

 وأكدت د.الجلاهمة أن الخدمات الصحية العلاجية من فحص وحجر وعلاج مستمرة بالمجان في جميع مراكز الحجر الصحي الاحترازي ومراكز العزل والعلاج من فيروس كورونا (COVID-19)  للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، ولكن تأتي هذه الخدمة الاختيارية للفحص  للأشخاص غير المصابين وغير المشتبه بهم والذين لا تنطبق عليهم اشتراطات الفحص في المختبرات العامة.

 وفي هذا السياق بينت الرئيس التنفيذي للهيئة بأنّ المستشفيات الخاصة ستقوم بإجراء الفحص في المستشفى ذاته وإرسال العينات لمختبرات الصحة العامة ومن ثم حصول الشخص على النتيجة، وذلك نظير رسم يحدده المستشفى مزود الخدمة.

 وأوضحت الجلاهمة أن جميع الخدمات المقدمة في المرافق الصحية ومنها خدمة الفحص الاختياري ستكون وفقاً للإرشادات وللمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية والفريق الوطني الطبي، وتأتي في إطار المساهمة في الجهود الوطنية المبذولة للحد من انتشار الفيروس في مملكة البحرين.