من خلال تقنية "الاتصال المرئي" إجتماع لوزراء الصحة العرب بدول مجلس التعاون

من خلال تقنية "الاتصال المرئي" إجتماع لوزراء الصحة العرب بدول مجلس التعاون

14/03/2020


من خلال تقنية "الإتصال المرئي" إجتماع لوزراء الصحة العرب بدول مجلس التعاون ..

عقد معالي وزراء الصحة العرب بدول مجلس التعاون إجتماع طارئ من خلال تقنية "الإتصال المرئي"، وذلك صباح اليوم السبت الموافق 14 مارس 2020م، وذلك بناء على دعوة كريمة من الأمين العام لمجلس التعاون بدول الخليج العربية، في إطار متابعة مستجدات الوضع لتفشي فيروس كورونا موفيد 19، بكل دولة من الدول الأعضاء.

وقد شاركت سعادة الإستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الإجتماع "المرئي"، بمكتبها بديوان الوزاة بالجفير، بحضور الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة والدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، والدكتورة نجاة ابو الفتح مديرة إدارة الصحة العامة، والدكتورة جميلة السلمان إستشاري مكافحة العدوى. 

وخلال الإجتماع تمت مناقشة موضوع تحديث الوضع الراهن بكل دولة، وآلية التعامل مع المواطنين الخليجين بالأماكن الموبؤة وبين دول المجلس، إضافة إلى آلية التنسيق بين الدول وأهمية تحديد ضابط إتصال لتسهيل نقل المعلومات. كذلك تم التطرق إلى موضوع أهمية الخطط المستقبلية لمجابهة تفشي الفيروس.

واتفق في هذا الاجتماع على إنشاء غرفة عمليات مشتركة وعقد اجتماع اسبوعي على مستوى وكلاء وزراء الصحة بدول المجلس بهدف تبادل المعلومات والتنسيق المشترك بهذا الشأن.

 

ومن جهتها أكدت الوزيرة "الصالح" على الجهود الجبارة التي اتخذتها مملكة البحرين تحت قيادة سمو ولي العهد الامين حفظه الله ورعاه، للتصدي للفيروس. واستعرضت مجمل الإجراءات التي أتخذتها البحرين من أجل منع تفشي الفيروس، والإجراءات المتبعة في المنافذ، والإشارة إلى جاهزية القطاع الصحي والخطط الإعلامية والتوعيةوخطط الطوارئ، كذلك تم استعراض  الأعداد والإحصاءات المسجلة للحالات التي رصدها، وكيفية التعامل مع الحالات للتشخيص والعلاج وكذلك آلية العزل والحجر.

 

 

وفي ختام الإجتماع تقدم معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية شكره وتقديره لمعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون على جهودهم لمكافحة المرض والتعامل مع كل المستجدات بما يضمن بحول الله سلامة كافة المواطنين والمقيمين بدول الخليج، وتمتعهم بأعلى مستويات الصحة.

 

ومن جانبهم ثمن معالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الجهود الجبارة التي يقوم بها منسوبو القطاع الصحي في دول المجلس ومساهمتهم الملموسة في الحد من إنتشار الفيروس، كما أشادوا بتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هذه الظروف.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star