Responsive image

مشاركة الهاجري في الاجتماع (88) للهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون بالرياض

مشاركة الهاجري في الاجتماع (88) للهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون بالرياض

24/09/2019


في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون، عقد مجلس الصحة لدول مجلس التعاون في مقره بالرياض الاجتماع الثامن والثمانين للهيئة التنفيذية، بحضور المدير العام للمجلس وبمشاركة أعضاء الهيئة التنفيذية لدول المجلس.

وقد مثل مملكة البحرين في هذا الاجتماع الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة عضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

ومن أهم المواضيع التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع: الشراء الموحد الخليجي، التسجيل المركزي الدوائي، تسجيل الأجهزة الطبية والشركات المصنّعة، متابعة الدواء ما بعد التسويق، برنامج فحص الوافدين، مكافحة الأمراض غير السارية، دراسة حالة الاستثمار في مكافحة الأمراض غير السارية، البحوث الصحية، مكافحة منتجات التبغ، مشاركة المجلس في المؤتمرات، موازنة مجلس الصحة لعام 2020، والخطة الاستراتيجية 2020-2022م والتي تضمنت على 5 محاور اساسية هي الوقاية – التوعية – التطوير – الدعم الصحي - والاستثمار.

وقد أكد أعضاء الهيئة التنفيذية على أهمية تدريب وتطوير الكوادر الخليجية، وبناء القدرات، وكذلك على أهمية برامج التوعية لتعزيز الصحة وبرامج سلامتك.

هذا وسوف ترفع توصيات الاجتماع للاعتماد من قبل أصحاب السعادة وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، في اجتماعهم القادم المزمع عقده نهاية أكتوبر 2019م في مدينة مسقط بسلطنة عمان.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق