وزيرة الصحة تستقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان .. استعراض عدد من المواضيع المرتبطة بالمجال الصحي ومجمل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين ..

وزيرة الصحة تستقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان .. استعراض عدد من المواضيع المرتبطة بالمجال الصحي ومجمل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين ..

13/02/2019


استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير صباح اليوم الأحد الموافق 10 فبراير 2019م، سعادة الاستاذة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بحضور أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، وذلك لاستعراض عدد من المواضيع المرتبطة بالمجال الصحي ومجمل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

وخلال اللقاء، رحبت سعادتها بوفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مشيدًة سعادتها بالدور الهام للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في التنوير والتطوير لحقوق الانسان، مؤكدًة التزام وزارة الصحة بالشراكة مع المؤسسات التشريعية والحقوقية والأهلية الوطنية والدولية بما يسهم في تطور حقوق الانسان ويبرز الإنجازات البحرينية في مختلف المجالات والمحافل الإقليمية والدولية ذات الصلة.

وقد تم التطرق لموضوع علاج مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) وجهود وزارة الصحة في توفير أحدث الأساليب العلاجية للاهتمام بهذه الشريحة من المرضى على وجه التحديد من خلال القيام بتوفير كافة متطلباتهم الصحية والعديد من العلاجات المتخصصة بمشاركة الخبرات المتميزة والمعتمدة عالمياً.

ومن جهته أكد وكيل الصحة "المانع" على أهمية تعزيز التنسيق والتواصل مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وما تقوم به من جهود متميزة من اجل خلق شراكة فاعلة مع مختلف الجهات من شأنها المساهمة في تعزيز العمل الوطني وتطوره، مشيرا إلى أن الوزارة قد وضعت خدمات متطورة ونموذجية لمرضى السكلر وتم الاستعانة بخبرات عالية من قبل جامعة جون هوبكنز ومختلف الخبراء الدوليين في هذا المجال الذين يزرون البحرين بين الفينة والأخرى. وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بدراسة كافة الموضوعات والمقترحات الهامة التي طرحت في الاجتماع التي من شأنها العمل على تطوير الخدمات العلاجية لهذه الشريحة من المرضى.

إلى ذلك بين الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد لشئون المستشفيات إلى أن الوزارة تعمل باستمرار لتوفير الخدمات المتطورة التي يأتي بها العلم الحديث حول دول العالم، وتقوم بتطبيق السياسات والإجراءات الكفيلة بتطوير الخدمات العلاجية من برامج متطورة لتحسين حياة مرضى السكلر، مؤكدا الحاجة لتكاتف مختلف الجهات في البحرين من هيئات ووزارات حكومية وخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لمساعدة مرضى السكلر معنويا واجتماعيا، ورفع التوعية وتعزيز جوانب الصحة.  

من جانبها، نوهت سعادة الاستاذة ماريا خوري بالتعاون القائم بين المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وبين وزارة الصحة، مشيدةً بالجهود التي تبذلها الوزارة ومساعيها المبذولة لإبراز إنجازات المملكة في الجانب الصحي، معربة عن شكرها وتقديرها لدعم وتواصل الوزارة المتميز مع المؤسسة في كل ما من شأنه الارتقاء بجهودها وعملها في كافة مجالات حقوق الإنسان وتنميتها في ظل الإدارة العليا بوزارة الصحة.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد لشئون المستشفيات والدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض الباطنية ورئيس مركز أمراض الدم الوراثية، والأستاذ مهاب جلال مستشار قانوني بوزارة الصحة، والدكتور حميد اليماني عضو المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star