الدكتورة "العلوي" تشارك في الاجتماع الرابع للمراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية في اقليم شرق المتوسط .. لمراجعة وتحديث السياسات المنظمة لتعيين وإعادة تعيين المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية ..

الدكتورة "العلوي" تشارك في الاجتماع الرابع للمراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية في اقليم شرق المتوسط .. لمراجعة وتحديث السياسات المنظمة لتعيين وإعادة تعيين المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية ..

15/01/2019


شاركت الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للصحة الاولية في الاجتماع الرابع للمراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية في اقليم شرق المتوسط، وقد عقد في مسقط في التاسع والعاشر من يناير الحالي، تحت رعاية وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي، وذلك بحضور معالي الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وسعادة الدكتورة/ أكجيمال ماجتيموفا  ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسلطنة.

وهدف الاجتماع إلى مراجعة القواعد والسياسات المتعلقة بتنظيم تعيين المراكز المتعاونة أو إعادة تعيينها، بالإضافة إلى موائمة عمل هذه المراكز بما يتناسب مع برنامج عمل منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى مناقشة نتائج المسح الذي أجرته المراكز المتعاونة مع المنظمة والاتفاق على الإجراءات اللازمة للتعامل مع الثغرات التي تم تحديدها. كذلك هدف الاجتماع إلى تناول التحديات التي تواجه المراكز المتعاونة مع المنظمة بشأن تنفيذ الأنشطة المقررة بالتعاون مع المنظمة، بالإضافة إلى توجيه المراكز فيما يتعلق بأولويات منظمة الصحة العالمية في الإقليم، والذي شارك في الاجتماع مديرو المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية في الإقليم، ومسؤولين من المنظمة.

كذلك استعرضت جلسات الاجتماع اعداد برنامج العمل المستقبلي للمراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية (تقديم اقتراحات بشأن الإجراءات اللازمة لدعم برنامج عمل المنظمة بما يتماشى مع برنامج العمل العام الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية ورؤية 2023.

إلى ذلك تم مراجعة وتحديث السياسات المنظمة لتعيين وعادة تعيين المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية كما تم مناقشة التحديات التي تواجه المراكز لتطبيق خططها وتوثيق سبل التعاون بين منظمة الصحة العالمية ودول شرق المتوسط. وقد حضر الاجتماع البروفسور عبدالحليم لطف الله عميد كلية الطب والعلوم الطبية في جامعة الخليج العربي والاستاذة صديقة علي عباس القائم بأعمال رئيس دائرة التمريض في كلية العلوم الصحية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star