سعادة وزيرة الصحة تستقبل وفداً تركياً برئاسة أرشاد هورموزلو

سعادة وزيرة الصحة تستقبل وفداً تركياً برئاسة أرشاد هورموزلو

24/10/2018


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير وفداً تركياً برئاسة سعادة السيد أرشاد هورموزلو كبير مستشاري فخامة الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية السابق. 

وفي مستهل اللقاء الذي تم بحضور مستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة وزيرة الصحة السيدة حصة الدرازي رحبت سعادة الوزيرة بالسيد أرشاد هورموزلو ، مشيدةً سعادتها بمستوى التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبالأخص في المجال الصحي وعلى صعيد تبادل الخبرات الطبية.

وقد استعرضت سعادة وزيرة الصحة أثناء اللقاء مع الوفد التوجهات الحكومية السديدة التي تؤكد الحرص والإهتمام على تعزيز مجالات التعاون المشترك من خلال برنامج الطبيب الزائر والإستفادة في هذا الجانب من فرص تبادل الخبرات العريقة والعالمية في مجالات التشخيص ومعاينة المرضى وتدريب الكوادر الطبية وذلك لصالح دعم سبل الإرتقاء بمجمل الخدمات الصحية المقدمة للجميع بشكل عام بالمملكة.

كما وأوضحت سعادة وزيرة الصحة خلال اللقاء بأن الضمان الصحي يعتبر من أهم البرامج التي سيتم تطبيقها بالقطاع الصحي، مشيرةً في هذا الإطار إلى تنظيم مملكة البحرين للمؤتمر والمعرض الخليجي الأول بعنوان: "تطوير النظام الصحي: الرؤية الخليجية تجاه تطبيق الضمان الصحي" والذي يعقد بمملكة البحرين تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر خلال الفترة من 18 وحتى 19 من نوفمبر المقبل.

ومن جهته أعرب السيد أرشاد هورموزلو عن شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة، كما أشاد بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، مؤكداُ على مستوى التطور والإرتقاء المتنامي الذي يحققه القطاع الصحي بمملكة البحرين والذي لاشك بأنه سيساهم في تعزيز كافة خطط التعاون والشراكة الفعلية بين الجانبين في المجال الصحي خلال المراحل القادمة .

وخلال اللقاء مع سعادة الوزيرة قام الوفد التركي المرافق لسعادة المستشار الأسبق بإستعراض أهم الخطط والبرامج التي تقدمها شركة متخصصة للرعاية الصحية وهي شركة طبية عالمية في مجال تقديم الإستشارات الطبية والفحوصات المتخصصة.

وفي ختام اللقاء مع سعادة الوزيرة أعرب الوفد التركي من عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسعادة وزيرة الصحة لترحيبها ودعمها لسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الصحي.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star