سعادة وزيرة الصحة تتسلم نسخة من التقرير السنوي لقسم الجراحة بمجمع السلمانية لعام 2017م .. تقرير نوعي يبرز حجم العمل بالجراحة "8.500" عملية جراحية خلال العام الماضي ..

سعادة وزيرة الصحة تتسلم نسخة من التقرير السنوي لقسم الجراحة بمجمع السلمانية لعام 2017م  .. تقرير نوعي يبرز حجم العمل بالجراحة "8.500" عملية جراحية خلال العام الماضي ..

24/10/2018


أشادت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بجهود أطباء قسم الجراحة بمجمع السلمانية الطبي والتي يقومون بها بشكل مستمر من أجل خدمة المرضى والارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة بمجمع السلمانية الطبي، مؤكدة على دعمها والإدارة العليا لهذه الجهود التي تعمل على تطوير هذه الخدمات والحفاظ على مكتسبات وزارة الصحة نحو إنجازات جديدة بالقطاع الصحي.

جاء ذلك خلال تسلم سعادتها نسخة من التقرير السنوي لعام 2017م ظهرا اليومبمكتبها بديوان الوزارة بحضور الدكتور نبيل العشيري رئيس أطباء مجمع السلمانية والدكتور راني الآغا رئيس قسم الجراحة بمجمع السلمانية الطبي، والدكتورة فايزة حيدر استشارية جراحة الأطفال، ورئيسة تحرير كتاب التقرير السنوي بقسم الجراحة، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة قسم الجراحة بالسلمانية، حيث تم تقديم الكتاب الذي يحتوي على مضمون معرفي هام ونوعي من خلال توثيق أهم وابرز المعلومات في الجراحة خلال عام كامل، وعكس حجم العمل بالقسم. كما ضم إحصاءات ومؤشرات لعدد العمليات التي أجريت خلال العام 20107 وبلغت "8.500" عملية جراحية، والإشارة إلى التجهيزات المتوافرة بالقسم والتقنيات الحديثة المستخدمة لتشخيص وعلاج المرضى، إلى جانب أنشطة القسم والتطورات التي طرأت على القسم والأجنحة.

وخلال اللقاء أشادت سعادة وزيرة الصحة بالجهود الطيبة التي بذلتها لجنة العمل من أجل إخراج الكتاب وتوثيق المعلومات، والذي يعد إضافة جديدة لوزارة الصحة ومجمع السلمانية الطبي ومملكة البحرين بما يتضمنه من قيمة معرفية خاصة بالنسبة للمجال الطبي والجهات ذات العلاقة في مثل هذه المجالات بالمملكة، معربةً سعادتها عن تمنياتها لهذه الكوادر والطاقات المبدعة بدوام التوفيق والنجاح.

ومن جانبهم، تقدم الفريق الجراحي بجزيل الشكر لسعادة وزيرة الصحة على دعمها المتواصل لمثل هذه الجهود واهتمامها بعملية الأرشفة والتوثيق، مشيدين باهتمام الإدارة العليا بالوزراة بمختلف العطاءات والمساهمات التي توثق وتؤرخ هذه المعلومات مما يشكل حافزاً لباقي العاملين في هذا المجال ببذل المزيد من العطاء لجمع وكتابة وتوثيق الإنجازات وجعلها مخزون وبمثابة بنك معرفي يستطيع الجميع الرجوع إليه في أي وقت كان.

وفي ختام اللقاء أعربت سعادة الوزيرة "الصالح" عن عميق شكرها وتقديرها للحضور، مبينة بأن هذه الجهود الجبارة سوف تبرز دور هذه القطاعات وتعكس الإنجازات المشرفة للقطاعات الصحية المختلفة، مما يرفع أسم مملكة البحرين عاليا بين الدول، مثنية على الجهد الواضح والملموس والذي ترجم في تقرير مميز يبرز نتاج وتحصيل كوادر عملت وارتقت بنوعية عملها خلال الفترة الماضية من الجد والمثابرة والعطاء.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star