وزيرة الصحة تفتتح مركز "مساندة" لرعاية الطفل والاسرة بمجمع ريادات .. وتشيد بدور المراكز النوعية في خدمة المجتمع كعنصر مشاركا وداعما للخدمات التي تقدمها وزارة الصحة ..

وزيرة الصحة تفتتح مركز "مساندة" لرعاية الطفل والاسرة بمجمع ريادات .. وتشيد بدور المراكز النوعية  في خدمة المجتمع  كعنصر مشاركا وداعما للخدمات التي تقدمها وزارة الصحة ..

22/10/2018


افتتحت سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة مساء اليوم مركز "مساندة" لرعاية الطفل والاسرة وذلك بمجمع ريادات بحضور عدد من المسئولين والمعنيين بالمركز ووزارة الصحة.

وفي بداية حفل الافتتاح رحبت المؤسس ومديرة المركز الدكتورة سهام عبدالرحمن الصويغ بسعادة وزيرة الصحة لرعايتها الكريمة لحفل افتتاح مركز مساندة، معربة عن شكرها وامتنانها العميق لدعم سعادتها للمركز واهدافه. 

كما اعربت عن شكرها للمتابعة والتنسيق والتعاون المقدم من جانب الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري وللدكتورة ايمان حاجي رئيس قسم الصحة المدرسية للجهود المقدمة في التدريب المتخصص في العلاج النفسي من خلال اللعب.

واوضحت الدكتورة سهام الصويغ بأن افتتاح هذا المركز يأتي التزاما بخدمة المجتمع، حيث يقدم مركز مساندة خدمة الاستشارات والعلاج النفسي باللعب للأطفال الذين تتراوح اعمارهم من ٣ الى ١٨ سنة.

أن الهدف من تأسيس المركز هو تقديم يد العون بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من المشكلات النفسية والسلوكية المرتبطة باضطرابات الارتباط العاطفي والقلق والصدمة وسلوكيات التحدي وغيرها من المشكلات النمائية ، حيث يتوفر في مركز مساندة عدد من الاساليب العلاجية والاستشارات المتناسبة مع الاحتياجات الفردية لكل طفل او مراهق، بالإضافة الى الاباء والامهات او غيرهم من مقدمي الرعاية للأطفال.

ومن جهتها أعربت سعادة وزيرة الصحة خلال حفل الافتتاح عن اشادتها بالمركز وبالخدمات الاستشارية المتخصصة للدعم النفسي والسلوكي التي تقدم للأطفال والمراهقين وذويهم .

كما اكدت سعادة وزيرة الصحة على اهمية مثل هذه المراكز والمؤسسات الخاصة التي تقدم خدمات نوعية ذات اهمية في المجتمع لتكون عنصرا مشاركا وداعما للخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، خاصة فيما يتعلق بالجوانب التي تهتم بالطفل وضرورة حصوله على كافة سبل الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية اللازمة لنموه السليم ولصحته النفسية والجسدية.

كما قامت سعادة وزيرة الصحة أثناء جولتها في اقسام المركز بالاطلاع على مجمل الخدمات المتعددة المقدمة بمشاركة فريق العمل المختص. تجدر الإشارة الى ان المركز يقدم خدمات العلاج النفسي باللعب والارشاد النفسي والعلاج الجمعي والاستشارات الوالدية والتربوية ، الى جانب تقديم ورش عمل وبرامج للتدريب لتحقيق أهداف المركز وذلك لمختلف الموضوعات.

كما يمتاز المركز بتخصيصه لبيئة معدة لإشباع احتياجات الاطفال النفسية للوصول الى الشفاء والتمكن بأسلوب يتسم بالرعاية الودية والخصوصية .حيث يقدم الخدمة فريق من المهنيين والمهنيات المتخصصات والمؤهلات في الارشاد والعلاج النفسي باللعب دون استخدام الادوية.  

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star