تحت شعار الأمر بيدكم أمنعوا الآنتان في مرافق الرعاية الصحة مكافحة العدوى بالسلمانية يحتفل باليوم العالمي لنظافة الأيدي

تحت شعار الأمر بيدكم أمنعوا الآنتان في مرافق الرعاية الصحة مكافحة العدوى بالسلمانية يحتفل باليوم العالمي لنظافة الأيدي

19/05/2018


تحت شعار (الأمر بيدكم أمنعوا الأنتان في مرافق الرعاية الصحية )،احتفل قسم مكافحة العدوى بمجمع السلمانية الطبي باليوم العالمي لنظافة الأيدي، والذي هدف إلى رفع الوعي بأهمية نظافة اليدين، وبيان أهمية ذلك في الوقاية من الأمراض والأمراض المعدية، وتعزيز ثقافة غسل اليدين في المجتمع لما لها  من دور كبير في منع انتقال العدوى . حضر الفعالية الدكتور راني الآغا رئيس دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي.

وكانت الفعالية قد تضمنت تقديم عرض حول أهم الإنجازات التي حققها قسم مكافحة العدوى في مجال توعية ومراقبة  العاملين الصحيين في مجال نظافة الأيدي, والتوعية بالطرق السليمة للحفاظ على نظافة الأيدي، واللحظات الخمس لغسلهما . كما تم عرض نسب التزام الأقسام والوحدات بنظافة الأيدي وتقديم مجموعة من العروض والصور التوضيحيه للجهود المبذولة داخل المجمع الطبي في التوعية بأهمية نظافة الأيدي باعتبارها أحد أهم الإجراءات المتبعة للحد من انتشار العدوى داخل المستشفيات   .  

الجدير بالذكر أن مجموعة من الأقسام بمجمع السلمانية الطبي، ومن المستشفيات الخارجية قد حرصوا جميعهم على المشاركة في احتفال غسل الأيدي، بما يعكس أهمية هذه الفعالية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star