الدكتور "فروجة" يجري عددا من العمليات الجراحية المعقدة والصعبة بواسطة المناظير المتقدمة والحديثة لمريضات بالسلمانية ..

 الدكتور "فروجة" يجري عددا من العمليات الجراحية المعقدة والصعبة بواسطة المناظير المتقدمة والحديثة لمريضات بالسلمانية ..

12/04/2018


في إطار التزام وزارة الصحة واللجنة العليا للعلاج بالخارج في تنفيذ برنامج الطبيب الزائر واستقطاب خيرة الخبراء والمتخصصين من مختلف دول العالم ..

استقبل قسم أمراض النساء والولادة بمجمع السلمانية الطبي الأسبوع الماضي الاستشاري البريطاني الزائر مارتن فروجه الذي قام بإجراء عددا من العمليات الجراحية المعقدة والصعبة بواسطة المناظير المتقدمة والحديثة لمريضات مجمع السلمانية الطبي، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار التزام وزارة الصحة واللجنة العليا للعلاج بالخارج في تنفيذ برنامج الطبيب الزائر، واستقطاب خيرة الخبراء والمتخصصين من مختلف دول العالم.

وقد عبرت الدكتورة سعيدة البلوشي رئيسة قسم أمراض النساء والولادة بمجمع السلمانية الطبي عن بالغ شكرها الجزيل إلى معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة وإلى سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح ورئيس اللجنة العليا للعلاج بالخارج وسعادة وكيل وزارة الصحة وسعادة الوكيل المساعد للمستشفيات واعضاء اللجنة العليا للعلاج بالخارج وذلك لدعمهم الدائم ومتابعتهم المتواصلة والحثيثة لبرنامج الطبيب الزائر.

 

وخلال زيارة الدكتور "فروجة" قام بإجراء عدد (11) عملية على مدى الأيام الثلاثة لحالات استئصال الاورام الليفية، واستئصال الرحم عن طريق المنظار واصلاح الفتق في الجرح الداخلي للعملية القيصرية واستئصال اكياس دهنية على المبايض بالمنظار الباطني. وقد قام الدكتور "فروجة" بتقديم ورشة عمل متخصصة حول آخر التطورات في مجال المنظار البطني المتقدم والمنظار الرحمي للأطباء بقسم أمراض النساء والولادة حول هذه التقنية الطبية الحديثة، بمشاركة الفريق الطبي من الاستشاريات والطبيبات بالقسم من الكوادر البحرينية. وأكدت رئيسة قسم أمراض النساء والولادة على أهمية هذه الورش العلمية التي تتم بجانب الاستشاريين الزائرين لمجمع السلمانية الطبي والتي تساهم في تعزيز الجوانب الطبية والتقنية والمهارات الجراحية للأطباء البحرينيين إلى جانب دورها في الارتقاء بمستوى وفرص تدريب الكوادر الطبية البحرينية في شتى المجالات الجراحية.

 

وقد أعربت المريضات من جانبهن عن شكرهن وامتنانهن للقائمين على برنامج الطبيب الزائر   الذي أتاح لهم أفضل فرص العلاج في وطنهم. إلى ذلك أثنت الدكتورة سعيدة البلوشي على الجهود المبذولة من جانب الكوادر الطبية البحرينية والتمريضية في جميع الاقسام ولا سيما أمراض النساء والولادة والعمليات التي شاركت في إنجاح وإجراء هذه العمليات الجراحية للمرضى، مؤكدة على أن برنامج الطبيب الزائر قد أحدث نقلة وتطورا ملحوظاً في علاج المرضى عموما ومرضى النساء والولادة خصوصا وذلك  بتوفير أفضل العلاجات المتوفرة عالميا من خلال استقدام الاطباء الزائرين وتعاونهم مع نظرائهم الاطباء في مملكة البحرين  دون الحاجه الى تكبد المريض عناء السفر، مشيرة إلى وجود خطة عمل متكاملة للاستمرار في إقامة مثل هذه الورش والدورات التدريبية والعمليات الناجحة محلياً بشكل دوري في القسم وذلك لتحقيقها لنتائج مثمرة على صعيد رفع وتطوير الخبرات التقنية والعملية للأطباء وذلك من خلال التعرف بصورة عملية على متابعة التطورات الطبية في المجال التشخيصي والعلاجي لمختلف الحالات المرضية في أمراض النساء والولادة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star