مجمع السلمانية الطبي ينجح في إجراء عمليات معقدة للأطفال بمشاركة البروفيسور في الجراحة الدكتور علاء غنيمي

مجمع السلمانية الطبي ينجح في إجراء عمليات معقدة للأطفال بمشاركة البروفيسور في الجراحة الدكتور علاء غنيمي

07/04/2018


تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله لتعزيز برنامج الطبيب الزائر فقد إستضافت دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي البروفيسور العالمي في جراحة الأطفال والتشوهات الخلقية للمسالك البوليه والأعضاء التناسلية لدى الأطفال بالمستشفى الجامعي الجامعي روبرت دبري في باريس الدكتور علاء غنيمي.

 

و قد عاين البروفيسور غنيمي خلال زيارته للبحرين 27 طفلا يعانون من مشاكل طبيه معقده في الجهاز البولي والتناسلي وكذلك أجرى عدد 8 عمليات معقده منها على سبيل المثال توسيع حوض الكليه بالمنظار لطفل لايتجاوز عمره شهرين، وكذلك إستئصال كليه مريضة لطفل بالمنظار وهي حالات تعمل لأول مره في البحرين.

كما وتضمنت العمليات أيضا تصحيح لموضع فتحة البول كانت تحتاج تصحيح بعدة مراحل و لكن تم إنجازها بمرحلة واحده وبنجاح تام.

 

ومن جهتها أفادت الدكتورة فايزة حيدر إستشارية جراحة الأطفال بمجمع السلمانية الطبي والتي شاركت البروفيسور غنيمي في إجراء هذه العمليات بنجاح أن جميع المرضى التى أجريت لهم العمليات تماثلوا بفضل الله للشفاء التام، حيث ان الذين أجريت لهم عمليات المنظار غادروا المستشفى بسلام خلال اليوم التالي لإجراء العمليات.

هذا و قد ألقى البروفيسور غنيمي خلال زيارته 4 محاضرات علميه قيمة حضرها عدد كبير من الكوادر الطبية من أطباء و ممرضين فاق العدد المتوقع لما لهذا البروفيسور من مكانه عالميه.

 

ومن جانبه، أشاد البروفيسور غنيمي بالخدمات الطبية والجراحية التي توفرها مملكة البحرين للمقيمين و أنها تضاهي أعلى المعايير العالمية في هذا المجال.

 

وأضاف رئيس دائرة الجراحة الدكتور راني الأغا من جهته بأن دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي تسعى دائما لتوفير أرقى الخدمات الطبية بكافة أنواعها للمواطنين و المقيمين على حد سواء و من ضمنها تشجيع برنامج الطبيب الزائر لما له فائدة على الجميع.

 

وفي الختام تقدمت دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي بالشكر الجزيل لحكومة مملكة البحرين لدعمها اللامحدود للخدمات الطبيه و من ضمنها برنامج الطبيب الزائر و كذلك وجهت الشكر للجنة العليا للعلاج بالخارج التي تساهم بشكل رئيسي في برنامج الطبيب الزائر ، كما وجهت دائرة الجراحة كل الشكر و التقدير للإدارة العليا بوزارة الصحة  لدعمها الدائم والمتواصل وعلى رأسها سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقه بنت سعيد الصالح، وسعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، والوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star