في طرح تجريبي لآليات تطوير الهيكل المؤسسي للنظام الصحي .. تنفيذ "اختر طبيبك" بمركز عالي الصحي .. البدء بتفعيل الخطة الوطنية للصحة ..

في طرح تجريبي لآليات تطوير الهيكل المؤسسي للنظام الصحي .. تنفيذ "اختر طبيبك" بمركز عالي الصحي .. البدء بتفعيل الخطة الوطنية للصحة ..

03/04/2018


تبدأ وزارة الصحة بالشراكة مع المجلس الأعلى للصحة بطرح جزء من الآليات التجريبية لمشروع نظام الضمان الصحي، يوم غدا الثلاثاء الثالث من شهر أبريل الجاري، بحضور معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، بتدشين برنامج "اختر طبيبك" والذي يتم تنفيذه بمركز عالي الصحي بشكل تجريبي. حيث يتم تسليم البطاقات الخاصة ببرنامج "اختر طبيبك" بمركز عالي الصحي ممن انهوا عملية اختيار الطبيب،  ومن المؤمل أن يتم تعميم هذه التجربة الرائدة خلال الفترة القادمة والتي تندرج تحت مظلة التسيير الذاتي، وتعد من ضمن العناصر الأساسية الداعمة لنظام الضمان الصحي.

 

وبهذه المناسبة أثنى رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة، متمثلة بسعادة الوزيرة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح ووكيل الوزارة الدكتور وليد المانع، للعمل على وضع الخطط وتطبيق الأنظمة والسياسات التي تتماشى مع تنفيذ أهداف الخطة الوطنية للصحة.

 

ومن جهتها قالت الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للصحة الأولية بوزارة الصحة بأن الوزارة تعمل حالياً على تجربة برنامج  "اختر طبيبك " في مركز عالي الصحي ومن ثم سيتم تعميم هذا البرنامج في جميع المراكز الصحية التابعة للوزارة. وأشارت الدكتورة "العلوي" إلى أن عملية توزيع البطاقات من المقرر ان تبدأ الاسبوع الجاري  وتستمر لمدة اسبوعين. وأشارت الوكيل المساعد للصحة الأولية بوزارة الصحة إلى أن عدد المسجلين بمركز عالي الصحي يبلغ حوالي 31 الف فرد، ومن المقرر ان يتم خلال الفترة القادمة استيفاء الخطوات المطلوبة وتسليمهم البطاقات الخاصة باختيارهم الذاتي للطبيب، وسيتم منح فترة اسبوعين لتسلم هذه البطاقات من خلال الجمعيات الخيرية في منطقتي عالي وبوري.

 

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع البدء بتفعيل الخطة الوطنية للصحة (2016-2025) في مملكة البحرين، والتي تهدف إلى تطوير الهيكل المؤسسي للنظام الصحي، حيث يمتاز بالتنافسية والجودة العالية، ويكفل الحرية في اختيار مقدم الخدمة الصحية للمواطنين والمقيمين. ويأتي هذا البرنامج انبثاقا من أهداف الخطة التي تسعى إلى خلق علاقة بين الطبيب والأسرة تتماشى مع المعايير العالمية للعلاج في مؤسسات الصحة الأولية، لتؤدي إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة، وذلك بتمكين طبيب العائلة من متابعة مرضاه بشكل مباشر ومستمر، خاصةً فيما يتعلق بالأمراض الوراثية وغير السارية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star