أجرى عمليات معقدة لمجموعة من المرضى البحرينيين بواسطة المناظير المتقدمة دائرة الجراحة تستضيف البرفيسور محمد أبوهلال

أجرى عمليات معقدة لمجموعة من المرضى البحرينيين بواسطة المناظير المتقدمة دائرة الجراحة تستضيف البرفيسور محمد أبوهلال

29/03/2018


استقبلت دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي البرفيسور محمد أبو هلال أستاذ أمراض وجراحة الكبد والبنكرياس والمرارة من بريطانيا. وتأتي هذه الزيارة في إطار التزام وزارة الصحة واللجنة العليا للعلاج بالخارج في تنفيذ برنامج الطبيب الزائر، واستقطاب خيرة الخبراء والمتخصصين من مختلف دول العالم.

وقد أجرى الطبيب الزائر مجموعة من العمليات النادرة والصعبة باستخدام تقنيات المناظير المتقدمة، لمجموعة من المرضى البحرينيين، كما قام بتقديم محاضرة علمية لدائرة الجراحة حول العمليات الجراحية المعقدة، وتقديم عدة دراسات عالمية حولها، إلى جانب تبادل أخر المستجدات الطبية.وكان البرفيسور أبوهلال قد أشاد بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها وزارة الصحة مؤكدا أنها تعد من الخدمات المتطورة والتي تواكب التطورات العالمية في مجال الطب.

وبمناسبة استضافة البرفيسور محمد أبو هلال أستاذ أمراض وجراحة الكبد والبنكرياس والمرارة علق الدكتور هاني الساعاتي استشاري الجراحة العامة وجراحة الكبد والبنكرياس بمجمع السلمانية بالقول : إن العمليات التي أجريت للمرضى خلال زيارة البروفيسور أبو هلال من العمليات المعقدة وتعد الأولى في البحرين وفي المنطقة، ومن هذه العمليات إزالة أورام خبيثة في نهاية القناه الصفراوية بالمنظار،و كذلك إزالة أجزاء متضرره من الكبد بتكيسات بالمنظار. و أضاف الدكتور الساعاتي : إن جميع المرضى حاليا في حالة صحية مستقرة و تحت الملاحظه و العنايه الطبيه.

كما أشاد رئيس دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي ببرنامج الطبيب الزائر وبدوره في التخفيف من معاناة المرضى، وأثره في تقديم أفضل الخدمة الطبية لهم، وفي بلدهم دون أن يتكبدوا عناء السفر والشعور بالغربة. كما أعرب منتسبي دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي بشكرهم و إمتنانهم للحكومة الموقرة، وللإدارة العليا بوزارة الصحة لقاء دعمهم وحرصهم على توفير أفضل الخدمة وإلى اللجنة العليا للعلاج بالخارج، لقاء جهودها في متابعتها لتنفيذ برنامج الطبيب الزائر واستضافت الخبراء

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star