تطلع لتوسيع نطاق التعاون الصحي بين البحرين والشقيقة السعودية لزراعة الأعضاء .. وزيرة الصحة "الصالح" تتباحث مع رئيس قسم جراحة الاعضاء بمستشفى الملك فهد حول التعاون في مجال زراعة الأعضاء بين الطرفين ..

تطلع لتوسيع نطاق التعاون الصحي بين البحرين والشقيقة السعودية لزراعة الأعضاء .. وزيرة الصحة "الصالح" تتباحث مع رئيس قسم جراحة الاعضاء بمستشفى الملك فهد حول التعاون في مجال زراعة الأعضاء بين الطرفين ..

23/03/2018


التقت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح ظهر اليوم "الأربعاء" الموافق 14 مارس 2018م برئيس قسم جراحة الاعضاء ورئيس وحدة الكبد والبنكرياس بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور محمد القحطاني بحضور سعادة الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للمستشفيات والدكتور علي حسن العرادي رئيس قسم أمراض الكلى، حيث تم مناقشة ومتابعة ابرز مستجدات الاتفاقية الموقعة بين مجمع السلمانية الطبي في مملكة البحرين ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وتوسيع مجالات التعاون لتوفير الخدمات الطبية والتدريبية في مجال زراعة الأعضاء.

 

وفي بداية اللقاء رحبت الوزيرة "الصالح" بالدكتور محمد القحطاني، وأثنت على الجهود التي يبذلونها لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، مبديةً استعداد وزارة الصحة وفخرها بتعزيز التعاون المشترك مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، لافتةً إلى أن الاتفاقية بين الطرفين هي بادرة خير تعكس أوجه التعاون المثمر في القطاع الصحي، وعبّرت عن تمنياتها بتوسيع نطاق هذا التعاون والانتقال من هذه الاتفاقية إلى مجالات تعاون أكبر. وتقدمت بجزيل الشكر والتقدير إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة على دعمها وعطائها اللامحدود على مختلف الأصعدة لا سيما في الجانب الصحي.

ومن جانبه، أكد رئيس قسم جراحة الاعضاء ورئيس وحدة الكبد والبنكرياس بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور محمد القحطاني أهمية تعزيز مجالات التعاون بين الطرفين لتطوير خدمات علاج المرضى وتدريب الكوادر وتبادل الخبرات وزيادة قاعدة البيانات والأبحاث، وتقدم بجزيل الشكر وفائق الامتنان لسعادة وزيرة الصحة بمملكة البحرين الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح لاستقبالها، معبرا عن تمنياته ببذل المزيد من الجهود نحو الاستمرار ببناء وتعزيز وتطوير كافة الخدمات لمرضى زراعة الأعضاء في كلا البلدين الشقيقين لتحقق الأهداف المرجوة على أكمل.

وفي ختام اللقاء أكدت وزيرة الصحة على أهمية التعاون بين المراكز والجمعيات والجامعات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية بالمنطقة، وضرورة الاستفادة من خبرات وإمكانات علمية وإكلينيكية كبيرة، مبينة تطلعها لإقامة برنامج شراكة وتعاون بينهما في المجالات الصحية لزراعة الأعضاء.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star