"الصالح" تشيد بدور مجلس الصحة لدول مجلس التعاون .. وتؤكد على أهمية العمل الخليجي المشترك للارتقاء بصحة المواطن الخليجي ..

"الصالح" تشيد بدور مجلس الصحة لدول مجلس التعاون .. وتؤكد على أهمية العمل الخليجي المشترك للارتقاء بصحة المواطن الخليجي ..

11/03/2018


أشادت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بدور مجلس الصحة لدول مجلس التعاون والجهود المبذولة من الدول الاعضاء والتي من شأنها تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة على أهمية العمل الخليجي المشترك للارتقاء بصحة المواطن الخليجي.

 

جاء ذلك لدى استقبال سعادتها المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون سعادة الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل، اليوم الاحد الموافق 11 مارس 2018م بحضور الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري عضو المكتب التنفيذي لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وذلك لمناقشة العمل الخليجي المشترك الذي يهدف إلى الارتقاء بالجانب الصحي الخليجي.

 

وقد رحّبت سعادة وزيرة الصحة “الصالح" بسعادة الأستاذ سليمان الدخيل، مثنية على الجهود التي يبذلها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون للارتقاء بالخدمات الصحية في دول مجلس التعاون، متطرقة إلى الجهود والموضوعات الصحية المطروحة بالمجلس. وخلال اللقاء تم التطرق ومناقشة عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين والمتمثلة بمناقصات الشراء الموحد والشروط والأسس واللوائح المنظمة لها، وموضوع التسجيل الدوائي المركزي، والتسجيل المركزي للأجهزة والمستلزمات الطبية والشركات المصنعة، وكذلك برنامج فحص العمالة الوافدة، إضافة إلى ذلك تم التطرق إلى ميزانية مجلس الصحة لعام 2016م وموازنة عام 2018م، وأخيرا موضوع صندوق الائتمان المودع والبحوث.

 

ومن جانبه أكد المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الأستاذ سليمان الدخيل على الدور الكبير الذي تقوم به مملكة البحرين وما قامت به من انجازات يشهد بها الجميع وعلى برامجها والخدمات المتميزة ومتابعتها الحثيثة والتي من شأنها تحافظ على الصحة ووقاية دول المجلس من مختلف الامراض، وقدم خالص الشكر والتقدير لسعادة الوزيرة على حسن الاستقبال وعلى المواضيع التي تم طرحها ومناقشتها، وأشادا بالجهد الكبير الذي تبذله وزارة الصحة من أجل تقديم خدمات صحية متميزة للجميع.

 

وفي ختام اللقاء، قدمت سعادة وزيرة الصحة جزيل الشكر والتقدير إلى سعادة الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل على اهتمامه وقيام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بدوره على أكمل وجه بما يصب في توفير أفضل الخدمات الصحية لدول مجلس التعاون، مبينة استعداد مملكة البحرين لدعم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والتنسيق والتعاون بما يُسهم في تقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة في دول الخليج.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star