لقاء الوزيرة "الصالح" مع "جون ماجنر" مسؤول العلاقات الخارجية في الكلية الملكية للأطباء بإيرلندا .. بحث سبل التعاون في مجالات تدريب الأطباء في التخصصات الحيوية والدقيقة من خلال البرامج التدريبية بالكلية الملكية للأطباء بإيرلندا ..

لقاء الوزيرة "الصالح" مع "جون ماجنر" مسؤول العلاقات الخارجية في الكلية الملكية للأطباء بإيرلندا .. بحث سبل التعاون في مجالات تدريب الأطباء في التخصصات الحيوية والدقيقة من خلال البرامج التدريبية بالكلية الملكية للأطباء بإيرلندا ..

06/03/2018


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها في ديوان الوزارة بالجفير، صباح اليوم الاحد الموافق 4 مارس 2018م السيد جون ماجنر مسؤول العلاقات الخارجية في الكلية الملكية للأطباء بإيرلندا، والذي يقوم بزيارة عمل لمملكة البحرين، وذلك بحضور البروفيسور سمير العتوم رئيس الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – البحرين.

وفي بداية اللقاء رحبت سعادة الوزيرة بالضيوف الكرام مشيدة بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين والممتدة في شتى المجالات ومن ضمنها المجال الصحي، ومعربة عن تمنياتها في تعزيز هذه اللقاءات التي لها مردود إيجابي في تقوية مجالات التعاون والتنسيق بين وزارة الصحة والكلية الملكية للأطباء في إيرلندا.

ومن جانبه استعرض السيد جون ماجنر من الكلية الملكية للأطباء في إيرلندا المجالات التي قامت من خلالها الكلية على مدى الأعوام الماضية لتعزيز مجالات التدريب مع دول مجلس التعاون لتأهيل كفاءات وكوادر صحية على مستوى عال من التدريب الطبي في مختلف التخصصات الحيوية والدقيقة، مبدياً تطلع الكلية الملكية للأطباء في إيرلندا لاستيعاب الأطباء من وزارة الصحة للتدريب على التخصصات الطبية المختلفة، والتي تعد من الأولويات في الوقت الحالي لتطوير الخدمات الصحية حول دول العالم، وتأهيل كوادر الرعاية الصحية على أعلى المستويات لتقديم أفضل الخدمات لمرتادي المرافق الطبية.

وأبدت سعادة الوزيرة "الصالح" تطلعها إلى وضع خطة نموذجية لتحقيق الاستفادة القصوى من برامج الكلية الملكية للأطباء في إيرلندا، على حسب احتياجات مجمع السلمانية الطبي للتخصصات الحيوية والدقيقة، والتي ستؤهل الأطباء العاملين بالسلمانية للتدريب، مؤكدة سعادتها على أن الخطة التي من المؤمل وضعها سيتم تدارس حيثياتها مع المعنين بقطاع ومجال التدريب بالوزارة، ومن ثم سيتم العمل على مناقشة وإيجاد مذكرة تعاون بين الطرفين، لتنظيم مجال تدريب الأطباء بين الجهتين في المستقبل القريب.

وفي ختام اللقاء تقدمت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير للضيوف الكرام على زيارتهم الهادفة لرفع أواصر التعاون في مجالات التدريب، داعية إلى ضرورة الاستمرار في اللقاءات الدورية لتحقيق الهدف المنشود، ومن جانبه تقدم السيد جون ماجنر بجزيل الشكر إلى سعادة الوزيرة على استقبالها وكرم ضيافتها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star