راسلنا خارطة الموقع الرئيسية
Bookmark and Share A- | A+ Skip Navigation Linksالرئيسية > المقالات > عرض المقال
: آخر المواضيع
كيف نحترم جسدنا؟
Hand, foot and mouth diseases
نصائح سريعة لرفع مستواك الدراسي
داء السكــــري
الورشة التدريبية الأولى لبرنامج (تدريب مدربين في برنامج تثقيف الأقران في المجال الصحي)
الوقاية والتحصين ضد الأمراض المعدية في البيئة المدرسية
كيف تواجه التنمر؟
فوائد رياضة المشي وشروطها
أهمية حقيبة الإفطار المدرسي
ورشة عمل "كبرنا"

دراستك
قلق الامتحانات

X_295201314206.jpg

نصائح صحية للطالبات

للاسرة دور كبير :

1-     ينبغي أن توفر الأسرة جو يتسم بالهدوء والبعد عن المشاحنات الأسرية التي تشتت الانتباه وتضعف التركيز .

2-     الابتعاد عن المذاكرة الجماعية ، لانها تصبح وسيلة لتبادل الحوارات والتفاعلات في موضوعات تخرج عن الإطار المحددة للمذاكرة .

3-     البعد عن الموسيقى الصاخبة والأغاني والأفلام .

4-     عدم الجلوس لفترات طويلة ، لان ذلك من شأنه أن يصيب الطالب بالملل ، وبالتالي ضعف الدافع نحو الاستذكار ، وينصح عقب كل فترة زمنية معينة بالحركة للراحة .

    ( وطالب أيضا بضرورة غلق الموبايل أالمذاكرة تماما ، لان غلقه يؤدي الى الفصل التام بين أفكار الطالب الخارجية والأفكار المتعلقة  بالمادة العلمية . )

 

(اذا شعرت بأنه لم يبق في ذهنك معلومة واحدة وأنك قد نسيت كل شي ، فهذا شعور طبيعي فلا تجعل الخوف يتمكن منك)

(مع بدء الامتحانات علينا الانتباه لما ناكل ، وانتفاء الأغذية المناسبة والتي تثبت فاعليتها بعلاج النسيان البيض / كبدة الدجاج /  الموز / الدجاج / الافكادو )

( نوع الغذاء وكميته ومواعيد تناوله يلعب دورا في زيادة أو قلة التحصيل العملي عند الطالب )

( ابتعد تماما من الادوية المنشطة التي يلجأ إليها بعض الطلبة أملا في السهر ،فأنه يؤثر على الجهاز العصبي وت}دي الى نتيجة عكسية )

ليلة الامتحان ( لا تشغل نفسك بمذاكرة المادة كلها اكتفي بالعناوين الكبيرة والصغيرة حتى يسعك الوقت / لا تسهر الى مابعد 12  / اغتسل بماء دافى حتى تتعمق بالنوم وصل ركعتين حاجة لله قبل النوم)

يوم الامتحان (استيقظ مبكرا / استرجع الافكار الرئيسية والجزئية / افطر افطارا خفيفا)

 

ممرضات خدمات الصحة المدرسية

 


يوتيوب تويتر فيسبوك
الرئيسية | خارطة الموقع | إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة © 2011 ، وزارة الصحة
لجنة صحة اليافعين