راسلنا خارطة الموقع الرئيسية
Bookmark and Share A- | A+ Skip Navigation Linksالرئيسية > المقالات > عرض المقال
: آخر المواضيع
كيف نحترم جسدنا؟
Hand, foot and mouth diseases
نصائح سريعة لرفع مستواك الدراسي
داء السكــــري
الورشة التدريبية الأولى لبرنامج (تدريب مدربين في برنامج تثقيف الأقران في المجال الصحي)
الوقاية والتحصين ضد الأمراض المعدية في البيئة المدرسية
كيف تواجه التنمر؟
فوائد رياضة المشي وشروطها
أهمية حقيبة الإفطار المدرسي
ورشة عمل "كبرنا"

رياضة
فوائد رياضة المشي وشروطها

X_1122016115226.jpg

فوائد رياضة المشي وشروطها

 

 

تعتبر رياضة المشي من أفضل أنواع الرياضات التي تستطيع أن تبدأ بها برنامجك الرياضي خاصة إذا لم تكن تزاول الرياضة سابقاً، وكل ما تحتاجه للبدء هو حذاء مريح وملابس قطنية مريحة، وتحتاج أولاً للسير لمدة 10- 15دقيقة ثم زيادة المدة تدريجياً كل أسبوع حتى تصل إلى 45 دقيقة يومياً بمعدل ثلاث إلى خمس مرات أسبوعياً، ولرياضة المشي فوائد كثيرة منها:

·         تنشيط الدورة الدموية وتقليل     الكولسترول

·         تقوية القلب والوقاية من امراض القلب

 ·          للوقاية والمساعدة في     علاج السكري

·         تخفيف الوزن والتخلص من الكرش وتقوية عضلات البطن وخاصة اذا كان     المشي بسرعة

·         تقوية اللياقة البدنية بحيث تجعل الجسم لا يتعب بسرعة من خلال  اكتساب العضلات القوة والمرونة وبذلك تزداد انتاجية الانسان الممارس لرياضة المشي

·        يمنع الامساك

·        تقوية العظام والمفاصل

·        مفيدة للرئة وتقوية التنفس

·        تقليل ضغط الدم المرتفع

·        التخفيف من القلق وتوتر الاعصاب

·         يقلل من احتمال الاصابة بالسرطان

 

 

شروط ممارسة رياضة المشي:

·        يجب ان تكون القامة منتصبة والراس مرفوع باستقامة
التوقف والراحة عند الشعور بالتعب
عدم المشي بعد الاكل مباشرة ويجب المشي عندما تكون المعدة فارغة لان الدورة الدموية تكون مشغولة بهضم الطعام في حالة امتلاء المعدة بالطعام
عدم تناول أي طعام اثناء المشي

·        نستطيع المشي في أي مكان إلا أن المشي في الهواء الطلق افضل من أي مكان آخر أو حتى من  اجهزة المشي الثابتة.

·        أن يكون المشي بخطا واسعة كالجري البطيء مع تحريك الذراعين بعكس حركة القدمين.

·        أن يلامس مشط القدم الأرض قبل الأصابع والكعب.

·        أن يتم المشي بصورة منتظمة، ويتم زيادة مدته تدريجياً.


يوتيوب تويتر فيسبوك
الرئيسية | خارطة الموقع | إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة © 2011 ، وزارة الصحة
لجنة صحة اليافعين