راسلنا خارطة الموقع الرئيسية
Bookmark and Share A- | A+ Skip Navigation Linksالرئيسية > المقالات > عرض المقال
: آخر المواضيع
كيف نحترم جسدنا؟
Hand, foot and mouth diseases
نصائح سريعة لرفع مستواك الدراسي
داء السكــــري
الورشة التدريبية الأولى لبرنامج (تدريب مدربين في برنامج تثقيف الأقران في المجال الصحي)
الوقاية والتحصين ضد الأمراض المعدية في البيئة المدرسية
كيف تواجه التنمر؟
فوائد رياضة المشي وشروطها
أهمية حقيبة الإفطار المدرسي
ورشة عمل "كبرنا"

رياضة
مارس الرياضة ... ولو كنت مشغولاً..

X_262015105946.jpg

الكثير منا بعيد عن ممارسة النشاط البدني بحجة الانشغال، وأننا قد لا نجد وقتاً، إلا أن ممارسة النشاط البدني بوتيرة معتدلة لمدة 30 دقيقة كل يوم وطيلة خمسة أيام في الاسبوع كافية للحفاظ على الصحة وتحسينها.

 

وذلك لا يعني أنه يجب دائماً ممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة متتالية، فيمكن تجميع النشاط طيلة اليوم، المشي بسرعة لمدة عشر دقائق ثلاث مرات يومياً، أو تخصيص 20 دقيقة لذلك في الصباح ثم 10 دقائق في وقت لاحق من اليوم، ويمكن إدراج تلك الأنشطة في الأنشطة الروتينية اليومية، في مكان العمل أو المدرسة أو البيت أو مكان اللعب، وهناك أنشطة بسيطة مثل استخدام السلالم أو ركوب الدراجة للذهاب إلى العمل أو النزول من الحافلة قبل الوصول إلى الوجهة النهائية بموقعين اثنين، وإكمال المسافة المتبقية مشياً من الممارسات التي يمكنها التراكم على مدى اليوم وتشكيل جزء من أنشطتك اليومية المنتظمة.

 

وحتى إن كنت مشغولاً جداً، يمكنك إدراج 30 دقيقة من النشاط البدني في نشاطك اليومي الروتيني من أجل تحسين صحتك.


يوتيوب تويتر فيسبوك
الرئيسية | خارطة الموقع | إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة © 2011 ، وزارة الصحة
لجنة صحة اليافعين