راسلنا خارطة الموقع الرئيسية
Bookmark and Share A- | A+ Skip Navigation Linksالرئيسية > المقالات > عرض المقال
: آخر المواضيع
كيف نحترم جسدنا؟
Hand, foot and mouth diseases
نصائح سريعة لرفع مستواك الدراسي
داء السكــــري
الورشة التدريبية الأولى لبرنامج (تدريب مدربين في برنامج تثقيف الأقران في المجال الصحي)
الوقاية والتحصين ضد الأمراض المعدية في البيئة المدرسية
كيف تواجه التنمر؟
فوائد رياضة المشي وشروطها
أهمية حقيبة الإفطار المدرسي
ورشة عمل "كبرنا"

رياضة
أهمية الرياضة

X_652014111223.jpg

أهمية الرياضة

للرياضة فوائد جمة، من الناحية الجسمانية، الروحية، الصحية ... فإليكم نذكر القليل من فوائدها ...

·          تنظيم الوزن

كثير منا يمارس الرياضة للوصول لوزن معين، فسواء أردت أن تنقص من وزنك أو تثبت على ما فقدته. فالرياضة تحرق السعرات الحرارية، ولكن كمية السعرات التي تحترق لا تعتمد على مدة التمارين بل على نوع وكثافة التمارين.

·          المحافظة على صحتك

ممارسة الرياضة يساعد في الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة مثل: مرض السكر والاكتئاب وبعض أنواع السرطان والسكتات الدماغية والتهاب المفاصل. ممارسة الرياضة تحافظ أيضا على تثبيت مستوى البروتين الشحمي في الجسم وتقليل مستوى دهون التريجليسريد مما يوقي ضد أمراض القلب والضغط المرتفع.

·          رفع المعنويات

تتسبب الرياضة في تقليل نسب التوتر بسبب رفع نسبة هرمون الاندورفين المسئول عن رفع المعنويات والحالة النفسية والثقة بالنفس. سيتسبب ذلك أيضا في صرف انتباهك عن ما يسبب لك التوتر و الضغط. وتصبح التمارين الرياضية سبب في تغيير المنظر وحصولك على بعض الوقت لنفسك ويساعدك على قلب الطاقة السلبية لطاقة إيجابية و فرح وسرور.

·          الشعور بالنشاط والحيوية

عندما تمارس الرياضة، تشعر بنشاط أكثر لأن النشاط الجسدي يساعد على نقل الأوكسجين للأنسجة والخلايا مما يعمل على تحسين وظائف القلب والرئتين. وبالتالي تشعر بنشاط أكثر يساعدك على القيام بسائر الأنشطة اليومية.

·          النوم بصورة أفضل

ستنام بشكل أفضل بكثير إذا مارست الرياضة. فالرياضة تساعدك على نوم أعمق بسرعة. فقط تأكد ألا تمارس التمارين قريبا من ميعاد نومك حتى لا ينقلب الحال بدفعة نشاط بدلا من النوم.

·          التسلية

للرياضة أساليب عديدة، فمثلا إذا كنت تحتاج وقتًا للتأمل والتفكير فاليوجا أو الجري أو المشي مع سماع الموسيقى أفضل لك. أما إذا أردت أن تصنع من الرياضة فرصة لقضاء وقت مع الأصدقاء، فماذا عن اشتراككم جميعا في فصول للإيروبكس؟!


يوتيوب تويتر فيسبوك
الرئيسية | خارطة الموقع | إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة © 2011 ، وزارة الصحة
لجنة صحة اليافعين