راسلنا خارطة الموقع الرئيسية
Bookmark and Share A- | A+ Skip Navigation Linksالرئيسية > المقالات > عرض المقال
: آخر المواضيع
كيف نحترم جسدنا؟
Hand, foot and mouth diseases
نصائح سريعة لرفع مستواك الدراسي
داء السكــــري
الورشة التدريبية الأولى لبرنامج (تدريب مدربين في برنامج تثقيف الأقران في المجال الصحي)
الوقاية والتحصين ضد الأمراض المعدية في البيئة المدرسية
كيف تواجه التنمر؟
فوائد رياضة المشي وشروطها
أهمية حقيبة الإفطار المدرسي
ورشة عمل "كبرنا"

أناقة وجمال
جمالك .. والماء

X_432014134524.jpg

الماء والجمال

 

    "وجعلنا من الماء كل شيء حي"، فالماء يشكل عنصر أساسي للحفاظ على صحة وسلامة الجسم، حيث يضمن رطوبة البشرة، ويحميها من الجفاف، كما أنه يساهم في سلامة الأعضاء الداخلية للجسم، ويحافظ على درجة حرارة الجسم وحمايته من الجفاف، بالإضافة لفوائد أخرى جمه، قد يقصر المرء في إحصاءها، ونذكر هنا بعض الفوائد التي تساهم في تعزيز جمالك وهي:

1- الترطيب

تناول كمية كافية من الماء أمر غاية في الأهمية للحفاظ على رطوبة الجسم. هذا سيساعد على منع جفاف الجلد، والحفاظ عليه ناعماً ونضراً.

2- يمنع التجاعيد

الماء هو أفضل شيء للحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد. حيث يلعب دوراً كبيراً في منع ظهور التجاعيد إلى حد كبير، عن طريق الحفاظ على مرونة وترطيب البشرة.

3- عيون مشرقة

عينيكِ تعكس جمالك. يعتبر غسل العين بالماء البارد، أفضل طريقة للحفاظ على جاذبيتها وإشراقها. كما أنه سيعمل على تقليل الإصابة بعدوى والتهابات العين أيضاً.

4- إحساس بالنظافة

غسل الجسم والوجه بالماء أفضل طريقة للحفاظ على نضارة ونظافة البشرة. كما سيساعد على إزالة الأوساخ، والمواد الكيميائية التي تؤثر على الجلد.

5- يقلل من ظهور البثور

انقعي منشفة في ماء دافيء وضعيها على وجهك. هذا سيساعد على فتح مسام الجلد، وسيقوم بإزالة أي أوساخ قد تؤدي إلى انسدادها. القيام بهذا الإجراء بشكل مستمر، يمنع ويقلل من ظهور البثور والحبوب.

6- بشرة مشدودة

العلاج بالماء طريقة فعالة للتخلص من السموم، وشد الجلد. بينما يقوم الماء الدافيء بفتح مسام الجلد، لإزالة الأوساخ منها، فإن الماء البارد يساعد على سد المسام، وشد الجلد.

7- مقاومة الشيخوخة

الماء هو أفضل علاج للحفاظ على إطلالتك الشبابية. سيساعدك على ترطيب بشرتك، يحافظ على مرونتها، ويمنع ظهور التجاعيد. فالماء يجعل بشرتك نضرة وذات مظهر رائع.

8- شفاه جميلة

تناول كمية كافية من الماء أفضل طريقة للاستمتاع بشفاه ذات مظهر ناعم وجميل. فالماء يحافظ على ترطيب الشفاه، حيث يعمل كمرطب طبيعي، ويمنع تشققها.

 

9- الحفاظ على مرونة الجلد

الماء يساعد على ترطيب بشرتك عن طريق الحفاظ على مستوى الرطوبة في البشرة. هذا الأمر مهم للحفاظ على نعومة ومرونة الجلد.

10- الحصول على جسم مثالي ورشيق

يمكنك الحصول على الترطيب والجسم الرشيق النحيف عن طريق شرب كمية كافية من الماء. سيساعدكِ الماء في السيطرة على كمية الطعام التي تتناولينها، كما سيعمل على تحسين عملية الهضم. فالماء هو المشروب الأفضل؛ سعرات حرارية منخفضة، وفوائد صحية كبيرة.

11- يمنع العدوى

يعتبر الاستحمام الجيد وسيلة كافية للتخلص من معظم العوامل المسببة للأمراض الموجودة في الجسم. حيث أنه يقوم بإزالة الأوساخ، والغبار الذي قد يسد مسام الجلد. كما أنه سيجعلكِ تشعرين أيضاً بالانتعاش.

12- يحسن الحالة الصحية بشكل عام

تناول كمية كافية من الماء، يساعد على تحسين حالتك الصحية بشكل عام، الأمر الذي سيجعل بشرتك تبدو أكثر جمالاً ونضارة وصحة. فبشرتك هي أكبر انعكاس لحالتك الصحية.

13- تخليص الجسم من السموم

الماء هو أفضل خيار لإزالة الأوساخ من الجسم. ويلعب دوراً مهماً في تخليص الجسم من السموم. وهذا الأمر بدوره سينعكس على جمالك بشكل عام.

14- يحافظ على درجة حرارة الجسم

غسل الجسم بالماء، يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية. وهذا الحفاظ على درجة حرارة الجسم، يمنع إصابة الجلد بالعديد من أنواع العدوى المختلفة.

15- يقلل من رائحة الجسم

تناول كمية كافية من الماء وسيلة فعالة لتقليل رائحة الجسم. حيث يعمل الماء على تخفيف العرق، ويمنع رائحة الجسم.

 


يوتيوب تويتر فيسبوك
الرئيسية | خارطة الموقع | إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة © 2011 ، وزارة الصحة
لجنة صحة اليافعين